أ . عالية فريد >> مقالات


صفوى تزف أكثر من 300 عريس خيريا

6 يناير 2001 - أ . عالية فريد

يعتبر صندوق الزواج الخيري الذي تأسس في – صفوى- عام 1412هـ واحدا من المصادر التي تغذي مبدأ التكافل الاجتماعي عن طريق التبرعات والاشتراكات والقروض المستردة التي بلغ مجموعها في عام 1999م 518858 ريالا يذهب جزء منها كمصروفات, والجزء الأخر تقدم كقروض لسد حاجة بعض الناس.
ويقول نائب رئيس مجلس الإدارة لصندوق الزواج الخيري والذي يرع مهرجان الزواج الجماعي هاشم علوي الشرفا حول أهم الأهداف التي يسعى لتحقيقها صندوق الزواج الخيري في المستقبل, نسعى حاليا لعمل لجان لتوعية الشباب بأهمية الزواج والفقه في أموره وترشيد نفقاته, وتقديم الاستشارات للشباب المقدم على الزواج بما يساعده على بناء الأسرة الفاضلة. كما نقوم بعمل دراسات اجتماعية عن أسباب انتشار ظاهرة العنوسة, والحد منها ووضع العلاج لها بالتعاون مع المؤسسات الاجتماعية الأخرى.
و عن عدد الذين تزوجوا عن طريق الصندوق منذ إنشائه قال بلغ عدد المتزوجين أكثر من 300 عريس, و ابتدأ المهرجان ب 19 عريسا و كانت أعلى نسبة في عدد المتزوجين في المهرجان الخامس ب 37 عريسا و عن أسباب زيادة نسبة المدخولات هذا العام أوضح قائلا: ” السبب هو زيادة وعي الناس بأهمية المشاركة في خدمة المشاريع الاجتماعية التي ترفع مستوى التقدم والرقي الاجتماعي من جهة, وان كل ما ينفق لوجه الله في ميزان الأعمال و الحسنات من جهة أخرى. و من المفيد أن نذكر إن الناس تجهل قيمة العطاء للصندوق و هم بحاجة لمن يدلهم و يرشدهم على الطريق, فخيرات هذا الصندوق منهم و أليهم تخدمهم جيلا بعد جيل.

—–

الوطن (99) السنة الأولى 

أضف تعليقاً