أ . عالية فريد >> مقالات


تسوق المرآة يحسن حالتها الصحية و يرفع ضغط دم الرجل

19 مارس 2001 - أ . عالية فريد

أكدت دراسة بريطانية على أن الحالة الصحية للمرآة تتحسن أثناء تجوالها في الأسواق، بينما يرتفع ضغط الدم لدى الرجل، وتتسارع نبضات قلبه و تتوتر أعصابه.
ويدفع الرجل ضريبة رغبة المرآة في التسوق سواء كان أبا أو أخا أو زوجا وأحيانا السائق بالمرافقة والانتظار ودفع المصاريف، وحمل الأغراض متنقلا من معرض الأزياء إلى متجر المجوهرات إلى محل الأحذية و ملبوسات الأطفال، ثم إلى دكان الألعاب و مخبز الحلوبات و…الخ.
يقول محمد”كم أتمنى أن يأتي يوم تخبرني فيه زوجتي بأنها أصبحت تكره السوق و التسوق، فحب التسوق مغروس في قلبها، وأسألها عندما تبدي رغبتها في الذهاب إلى السوق: هل تحتاجين شراء شيء؟ فتجيبني في استنكار و استغراب: وهل يجب أن أكون في حاجة إلى ما أشتريه حتى أذهب إلى السوق؟
ويقول ماجد (رجل أعمال) عند سألناه عن شعوره وهو يتسوق برفقة زوجته “أنا حريص جدا أن تكون زوجتي بجانبي ونحن في السوق ولا تتقدم علي ولو بخطوة، فنختار حسب ما يتناسب ذوقنا نحن الاثنين، ولكن ما يزعجني أن زوجتي بطيئة في عملية الاختيار.
تقول سناء “أنا في السوق أعتبر نفسي ملكة، لذلك يجب أن أكون في المقدمة وزوجي خلفي، وأخبره بما ينقصني و ما أحتاج”.
أما حياة فإنها تتسوق مع زوجها كل منهما على حدة، فكل منهما قد أخبر بحاجياته، لكنها تحدد نقطة التقاء يتفقان عليها إما في المطعم أو قرب المسجد.

—–

 الوطن (171) السنة الأولى 

أضف تعليقاً