أ . عالية فريد >> مقالات


مثقفون وطلبة من ابناء المنطقة في اللقاء الرابع للحوار الفكري

4 ديسمبر 2004 - شبكة راصد الإخبارية

تنطلق فعاليات اللقاء الرابع للحوار الفكري والذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني صباح الثلاثاء 24 من شوال الجاري في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية ويستمر حتى يوم الخميس 26 من شوال تحت عنوان «قضايا الشباب الواقع والتطلعات». حيث اوضح امين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الأستاذ فيصل عبدالرحمن المعمر في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء الماضي بمقر المركز بأن هذا اللقاء يتضمن ثماني جلسات وجلسة ختامية حيث تتم مناقشة كل محور خلال جلستين مدة كل جلسة ساعة و45 دقيقة. اما الجلسات الاخيرة من اللقاء فستخصص للتوصيات واصدار البيان الختامي.

وعن المشاركين في هذا اللقاء اشار الى انهم من العلماء والمثقفين والمتخصصين في قضايا الشباب من الرجال والنساء وستكون المشاركة بالتساوي 20 متخصصا و20 متخصصة ممن لهم اسهام في القضايا الشبابية.

كما سيشارك نحو 62 شابا وشابة من مختلف مناطق المملكة ممن شاركوا في ورش العمل ويمثلون فئات شبابية متنوعة من الطالبات والطلبة والخريجات والخريجين وممن هم في انتظار دخول سوق العمل وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم.

وسوف يكون ضمن المشاركين في هذا اللقاء من ابناء المحافظة:

• الدكتور جعفر محمد الشايب رجل اعمال كاتب وناشط اجتماعي ثقافي صاحب «منتدى القطيف الثقافي الاسبوعي» بمحافظة القطيف.

• الأستاذة عالية ال فريد كاتبة وسيدة اعمال لها العديد من المقالات الصحفية في جريدة الوطن، شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات ـ صفوى.

• الطالبة اوراد محمد رضا نصرالله جامعة الملك سعود «كلية الطب» سنة اولى ـ القطيف.

• الطالب باقر يحيى ال قريش طالب ثانوي في مدرسة صفوى الثانوية «ثالث طبيعي»، حائز على جائزة في مسابقة الالقاء والتعبير على مستوى المنطقة الشرقية، كما شارك في ورشة العمل «الشباب الواقع والتطلعات» في فندق الظهران عام 2004م حول كيفية تطوير المناهج التعليمية؟ وايضا موضوع تفشي البطالة في المجتمع السعودي، وكيفية «توطيد حب الوطن لدى المواطن السعودي» وغيرها من المواضيع.

• الطالبة سكينة محمد ال قريش من مدينة صفوى.

أضف تعليقاً