أ . عالية فريد >> المؤشر الاعلامي


المؤشر الاعلامي 3185

19 سبتمبر 2017 - محرر الموقع

المؤشر الإعلامي الثلاثاء  28/12/1438هـ الموافق 19/9/2017م      العدد 3185

على ذكريات اتهامها بالتقصير في التعامل مع اليتيمين «فيصل» و«عبدالله»

(حق الولاية) يعيد (العمل) إلى دائرة الانتقاد تحت قبة (الشورى)

http://www.okaz.com.sa/article/1573238

توفر على المستهلك ضعف المبلغ الذي كان يدفعه

الكهرباء: 15 شرطاً لتوصيل خدمة الطاقة الشمسية

http://www.al-madina.com/article/540784

الجزائية تحدد موعد الحكم بقضية الصقعبي

http://www.al-madina.com/article/540771

العوامية في مجلس الأمير سعود بن نايف

عبداللطيف الملحم

والحق يقال وهو أن ما نسمعه من كل المواطنين وأكده سمو الأمير سعود بن نايف أن الحياة عادت إلى طبيعتها في العوامية بفضل الله ثم بفضل تعاون أهاليها في وقت الكل يتطلع فيه إلى بدء عام دراسي جديد وسط استعدادات مكثفة لكي ينتظم الطلاب والطالبات في مدارسهم إضافة إلى الجهود المبذولة للتأكيد على عودة المراكز الخدمية مثل المراكز الصحية والبلدية والكهربائية وخدمات المياه وغيرها من الخدمات والمشروعات التي ستشهدها المحافظة بإذن الله ضمن المشروعات المعتمدة لدى الجهات المعنية في المنطقة الشرقية والتي سيكون لمحافظة القطيف نصيب كبير من تلك المشاريع.

http://www.alyaum.com/article/4206576

لماذا يرتدي جمال خاشقجي قبعة المناضل؟

جمال خاشقجي أصبح معارضاً سعودياً.. خوش معارضة!

سعيد الوهابي

من حق السيد جمال أن يدّعي ما يريد؟ ومن حقي أن أقول له إنك يا جمال تريد ركوب الموجة الوحيدة أمامك. لاحظ أنني لم افتح ملف الإخوان وتركيا وقطر.. لأنها ليس صلب فكرة مقالي هذا. لا نختلف ايضاً على جدية أن كل وأي معتقل يستحق معاملة ومحاكمة عادلة، وأتمنى أن يحظى كل معتقل بتلك المعاملة العادلة التي عهدناها للجميع وعلى الخصوص لأرباب الفكر والثقافة، أقول هذا وأنا متصالح منسجم مع مصالح بلادي، نعيش فيها ونتردد عليها – ليس في واشنطن – بلا خوف كما عهدها دوماً.

http://www.alriyadh.com/1624050

خطر المظاهرات على المجتمع

أ.د. يوسف بن أحمد الرميح

هذه المظاهرات أخطار على عقيدة المسلم ولها كذلك أخطار أمنية كبيرة، فالعاقل من اتعظ بغيره ولم يدفع عقله لإنسان آخر ليفكر ويقرر له، خاصة من أصحاب الانحراف الفكري ومن أهل الفكر الضال والإرهاب ومن المجرمين والمنحرفين الذين همهم الأول إسقاط الأمن في هذه البلاد المباركة, ومن أصحاب الأهواء المنحرفة.

http://www.al-jazirah.com/2017/20170919/fe4.htm

تحريم إثارة الفتنة والخروج على جماعة المسلمين وإمامهم بالمظاهرات

د. حمود بن محسن الدعجاني

1 – أن المظاهرات والاعتصامات والمظاهرات أمر حادث، لم يكن معروفاً في عهد النبي -صلى الله عليه وسلم-، ولا في عهد الخلفاء الراشدين، ولا عهد الصحابة -رضي الله عنهم-.

2 – أن في هذه المظاهرات والاعتصامات خروج على ولي الأمر، والخروج على ولي الأمر لا يجوز لقوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ ولقوله -صلى الله عليه وسلم-: «تسمع وتُطيع للأمير وإن ضرب ظهرك، وأخذ مالك» رواه مسلم.

3 – أن المظاهرات والاعتصامات ليست طريقاً شرعياً للنصيحة فالنصيحة وإنكار المنكر على ولي الأمر لا يكون بالخروج عليه، بل يكون بالطرق الشرعية المناسبة بالنصيحة والمكاتبة من قِبل أهل العلم، وأهل الحل والعَقد دون تشهير على المنابر أو بواسطة المظاهرات والاعتصامات.

4 – أن المظاهرات تتضمن اختلاط الرجال بالنساء، الاختلاط المحرم الذي ليس لضرورة شرعية.

5 – أن المظاهرات والاعتصامات من أسباب الفتن، ومن أسباب الشرور، وإحداث الفوضى والبلبلة في المجتمع المسلم.

http://www.al-jazirah.com/2017/20170919/fe3.htm

سيهزم الجمع ويولون الدبر

عبدالله اللحيدان

فالله الله أيها المسلم والحذر الحذر من أن يؤتى الإسلام من قبلك فإنك في نعمة محسودة يجب المحافظة عليها وشكرها لتدوم، فاللهم لك الحمد على اجتماع الكلمة ووحدة الصف خلف ولاية راشدة ونسألك اللهم أن تزيدها عونا وتوفيقا ونصرا وتأييدا وتحمي بلاد الحرمين من كل عدو وباغ. وصل اللهم على نبينا محمد وآله وسلم تسليما كثيرا.

http://www.alyaum.com/article/4206626

الشهرة والخيانة وأشياء أخرى !!

عبده الأسمري

في الثمانينات والتسعينيات تمت تصفية جذور كثيرة كانت تخطط لأخونة «الغافلين» وأدلجة «السذج» من اللاهثين خلف «وميض الشهرة الوهمية» سقطوا في فخ التأليب وانتهوا إلى زوايا مظلمة يبحثون فيها عن سراج كي يخرجوا من زنزانة «الفتنة» إلى نور «الهدى»

http://www.al-jazirah.com/2017/20170919/ar8.htm

خلية التجسس تكشف المستور

خالد الشريدة

تلك الخلايا المقبوض عليها إنما ظلت تعيش في الوسط الاجتماعي ويتمدد فكرها مثل الفطريات في العقل الاجتماعي، ما يجعل ذلك العقل يفكر بوحشية وعدائية تجاه الوطن ومن في غير ملتهم المتطرفة، وهذا حال كل جماعات الخوارج على امتداد التاريخ الإسلامي، حيث كان الدين لديهم وسيلة لتحقيق أهداف والوصول الى غايات غير ذات صلة مطلقا بالصالح العام للأمة والمجتمعات.

http://www.alyaum.com/article/4206575

ماذا لو نجح خونة الدوحة..؟!!

ناصر الصِرامي

الإرهابية بالمنطقة، بل ومحرض وموجه لأصوات التطرف الديني من يغذون الإرهاب ويصمتون عن جرائمه. ندرك اليوم أن هناك الكثير من المفاجآت المعلوماتية بانتظارنا عن خلايا التجسس الخاذلة للوطن والدين، والإشارة إليهم ليست عملية معقدة، أو تتطلب جهدًا كبيرًا، فقد كشفتهم نشوة التفوق الزائف حينما احتفلوا بزمن الإخوان البائد، وفردوا أجنحتهم واعتقدوا أن النصر الإلهي سيقودهم لحكم في كل المنطقة، حكم سيتشاركون فيها!

http://www.al-jazirah.com/2017/20170919/ar5.htm

حراك 15سبتمبر يتهاوى أمام الممانعة السعودية

أ.د.عثمان بن صالح  العامر

ماذا يريد هؤلاء المفسدون في الأرض من مثل هذه الدعوات الساذجة، وهم يرون في كل منعطف يمر بنا وتحدٍّ نواجهه كيف نحن مع قيادتنا وإزاء وحدتنا وصفنا المتراص؟ أما آن لهم أن يدركوا كم نحن شعب عصي على الخذلان والتولي حين المنازلة والقتال؟!! وإن وجد من بيننا من تشرّب شيئاً من هذه الدعاوى الباطلة، وقَبِل الانخراط في منظومة أصحاب التوجهات والأفكار المناهضة لوحدتنا الوطنية، سواء أكانت دولاً أو جماعات أو حتى أفراداً ذوي اتجاهات مفككة مدمرة فهو شاذ، ولا يمكن أن يعول عليه، والكل سيمقته متى تكشّفت له حقيقته وظهر حاله وعرف منهجه وبان عداؤه للوطن عقيدة وقيادة وعلماء، فهو ليس منا ولا نحن منه فكراً وسلوكاً.

http://www.al-jazirah.com/2017/20170919/ar3.htm

ماذا حقق لنا حراك 15 سبتمبر

عبير العلي

سيحل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بعد أيام، ويحق لنا أن نحتفي به مجددا كما يستحق، ونجدد العهد له ولقيادته بالإخلاص والمحبة والدفاع عنه وحمايته قولا وفعلا، والعمل على تطويره وبنائه يدا بيد نمثل قيم الوطنية والمواطنة كما يليق بمحبتنا له وكما يستحق بعظمة اسمه ومكانته في العالم.

http://www.alwatan.com.sa/Articles/Detail.aspx?ArticleId=35277

التخابر مع قطر

عبير الفوزان

التخابر مع قطر جريمة عظمى، لأن الهدف منه التقويض لا البناء، ومن حق أي بلد أن تحمي مكتسباتها، وتوقف وتسائل وتحاكم كل من استسهل لعبة التخابر القذرة.. وها هي محكمة النقض التي تعد أعلى جهة قضائية في جمهورية مصر العربية تحكم على ثلاثة متهمين بالإعدام ضمن 11 متهما في قضية التخابر مع قطر.

http://www.okaz.com.sa/article/1573101

وجاء دور عقلاء قطر

محمد آل الشيخ

أعرف أن طريق سمو الشيخ سيكون طويلا، ومكللا بالأشواك، بل وبالألغام، إلا أن هناك عوامل موضوعية كثيرة، خاصة تبني حكومة الحمدين للحركات الإرهابية، وجعلهما قطر ملاذا آمنا للإرهابين، من شأنها أن تجعل تلك الخطوة (التاريخية) التي أقدم عليها سمو الشيخ عبدالله هي فعلا في الاتجاه الصحيح، وستؤتي ثمارها التصحيحية حتما.

http://www.al-jazirah.com/2017/20170919/lp1.htm

عبدالله أمير قطر الجديد العريق: حمى آل سعود خط أحمر قاتل

قينان الغامدي

الشرعية في دول الخليج تبدأ من داخل الأسر الحاكمة نفسها، التي تعرف الأصلح من أفرادها للحكم، ثم من شعوبها التي وجدت في هذه الأسر صمام الأمان لأمنها واستقرارها ونهضتها

http://www.alwatan.com.sa/Articles/Detail.aspx?ArticleId=35283

قطر.. بداية الخلاص

حمود أبو طالب

قطر بنظامها الحالي لا يمكن قبولها في النظام العربي لأنها خطر عليه، فهي تطعن العرب بالتجسس عليهم وخيانتهم بنقل المعلومات إلى أعدائهم، بل إنها غدرت بهم غدرا لئيما لم يتوقعه أحد. لذلك فإن خلاص قطر وخلاص العرب والعالم من خطرها يتطلب دعم الحراك الذي يقوده الشيخ عبدالله آل ثاني وشرفاء قطر.

http://www.okaz.com.sa/article/1573097

أضف تعليقاً