أ . عالية فريد >> المؤشر الاعلامي


المؤشر الاعلامي 3389

11 أبريل 2018 - محرر الموقع

المؤشر الإعلامي الأربعاء 25/7/1439هـ الموافق  11/4/2018م      العدد 3389

ماكرون: نقف مع السعودية.. ونتبادل المعلومات لمواجهة خطر الصواريخ الحوثية

ولي العهد يحذر من تكبيل (خياراتن) مع إيران

https://www.okaz.com.sa/article/1631586

القحطاني: قطر ستتحول لجزء من جزيرة سلوى

http://www.al-madina.com/article/569133

(ساما): بيانات عملاء البنوك متاحة لـ(أمن الدولة) والنيابة

https://www.okaz.com.sa/article/1631522

دوريات الأمن توقع بـ 21 ألف متورط بقضايا جنائية في 7 أيام

http://www.al-madina.com/article/569173

47 مسابقة الدراجات الأولى في المملكة للسيدات في ملعب الجوهرة

https://www.okaz.com.sa/article/1631568

ريما بنت بندر: المملكة ستكون مركزا في 2020 لأصحاب الأفكار الإبداعية

http://www.al-madina.com/article/569191

هل تقضي الأوبرا والسينما على التطرف؟

بينة الملحم

عانى مجتمعنا وعانينا من مشروع الصحوة الكثير والكثير من الويلات التي مكنت الإرهاب بسبب تلك التيارات المنغلقة والمتطرفة أو الجماعات التي كانت تمرر مشروعها السياسي بارتداء عباءة الدين، كجماعة الإخوان والتي تتركز على التبعية للشخص الواحد، والأيدولوجيا الواحدة، ولقد كان من آثار هذه المواجهة، حوادث التطرف والتكفير والإرهاب والتي لم يكن لها وجود حقيقي قبل هذه السنوات.

http://www.alriyadh.com/1674393

النفخ في زبادي المتشددين الجدد!

عبدالله المزهر

أنا ببساطة ذلك «المواطن» الذي لدغته حية التطرف ولسعته «شربة» التشدد، ولذلك أبدو وجلا خائفا من جرة حبل التطرف المضاد، وأنفخ في زبادي «المتشددين الجدد».

….

أريد أن أسألهم، كيف تسللت إلى أذهانكم فكرة أن التخلص من «الصحوة» تعني التخلص من كل مظهر يدل على التدين، ومن الذي أوحى لكم أن الدولة أرادت أن توقف فرض خيارات تيار معين على الناس، لكي تستبدل ذلك بفرض خيارات تيار آخر؟!

http://makkahnewspaper.com/article/893065

الأمل الآن وليس في آخر الطريق

توفيق السيف

أن السعودية الجديدة وطن لكل أهله: «لدينا في المملكة سنة وشيعة، وفي داخل كل من المذهبين مدارس مختلفة، لكل منها أتباع، وهم يعيشون معاً باعتبارهم سعوديين». يقرر ولي العهد هنا أن الهوية الوطنية السعودية هي المظلة الجامعة لكل السعوديين، وأن اختلافهم في المذهب يندرج في إطار التنوع الذي يغني ثقافة البلد وحياتها، فلا يمكن للمذهب أو الانتماء الاجتماعي أن يشكل خط تمييز أو تفاضل بين سعودي وآخر.

https://aawsat.com/home/article/1233226

العناوين الجديدة للسعودية الجديدة!

خالد السليمان

تأسيس أوركسترا سعودية سيسهم في حفظ وإبراز الهوية الفنية السعودية، بينما ستكون دار الأوبرا السعودية عنوانا آخر من العناوين الجديدة للسعودية الجديدة!

https://www.okaz.com.sa/article/1631496

(الجرب) الإداري

محمد المزيني

في الفترات الماضية اعتمدت خطط التنمية على بناء الصروح ولم نواكبها ببناء عقول إدارية جديدة تفكر خارج صندوق الأنظمة البالية، ولكي تكتمل الصورة التي يرسمها ولي العهد لوطن جديد يجب نسف البنية الإدارية التحتية القديمة البالية برمتها، وإعادة بنائها من جديد، بحيث تعتمد أولاً على قيمة الإنجاز التي تستشعر قيمة الوطن والإنسان، باستثمار البناء التقني المعلوماتي الجديد وقواعد المعلومات الحديثة. إن لم نفعل فسيجتاحنا «الجرب» من كل «حدب» و«صوب».

http://www.alhayat.com/Opinion/Mohammed-Al-Mzini/28697158

تقنين عقوبة الإعدام!

سمر المقرن

أقولها بصدق، إن الإعلام الغربي لم يعد يجد أي مدخل يحاول من خلاله إحراجنا، لأننا في حالة تغيير جذرية لا يمكنهم من خلالها إيجاد أي منفذ علينا سوى في أمور بسيطة وسطحية موجودة لدى معظم البلدان، وقد يكون أحدها (عقوبة الإعدام) والتي لم يتم إلغاؤها في كثير من الدول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يمكن بالمنطق والعقل أن تُلغى، ولعلنا نتذكر في السياق ذاته التجربة الأردنية بعد أن تم إلغاء عقوبة الإعدام لمدة تزيد عن عشرين عاماً عادت العام الماضي ونفذ حكم الإعدام بحق 15 مداناً بجرائم جنائية وإرهابية، هذه التجربة تؤكد لنا استحالة إلغاء عقوبة الإعدام بالمطلق، لكن في الوقت ذاته كما ذكر ولي العهد في حواره أنها سوف تخضع لأنظمة جديدة تعمل على تقنينها

http://www.al-jazirah.com/2018/20180411/ar5.htm

براءة المعنِّف وتجريم المُبلِّغ!

نبيلة حسني محجوب

تجارب كثيرة فشلت في تحريك المسؤول أو المسؤولين عند الإبلاغ الشخصي، أصبح النشر الإلكتروني الوسيلة الأسرع والأضمن لتحرك المسؤول والجهات المعنية وغير المعنية لذلك ولنضرب مثالاً بمعنَّفة أبها لأنها الحادثة التي اتخذت مناحي كثيرة ولأنها الأخيرة

http://www.al-madina.com/article/569104

أضف تعليقاً