أ . عالية فريد >> المؤشر الاعلامي


المؤشر الاعلامي 3393

15 أبريل 2018 - محرر الموقع

المؤشر الإعلامي الأحد 29/7/1439هـ الموافق  15/4/2018م      العدد 3393

أعرق المنظمات الدولية بعد الحرب العالمية الثانية وتأسست قبل الأمم المتحدة

(بيت العرب).. تاريخ الأخوة والنضال والهم الواحد

http://www.alyaum.com/article/4239049

المملكة تؤيد الضربة العسكرية في سوريا

http://www.al-jazirah.com/2018/20180415/ln46.htm

(التحالف) يكشف أسرار الطائرات الانتحارية الإيرانية الحوثية.. الإثنين

http://www.alyaum.com/article/4239128

148 مليار ريال ودائع أجنبية في المصارف المحلية .. الأعلى في 18 شهرا

http://www.aleqt.com/2018/04/15/article_1369471.html

في «أسبوع الموضة العربي» اشتمل على عروض أزياء

Ritz-Carlton يحتضن حدثا فريدا للنساء فقط

http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=335120&CategoryID=2

بدء بيع تذاكر منافسات WWE بجدة

http://www.al-madina.com/article/569719

الفيصل في ختام فكر 16: لن نقبل أن نكون أتباعا

http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=334952&CategoryID=7

باحثون: الإخوان اخترقوا التدين السعودي ومهدوا الطريق أمام الصحوة

http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=334950&CategoryID=7

تعليم البنات وغرس الصحوة

د. حسناء القنيعير

سعت وزارة التعليم مؤخراً للتخلص من إرث الإخونج وفكر الصحويين اللذين هيمنا على التعليم عدة عقود، وهذا أمر يحمد لها وإن كان قد تأخر كثيراً، وكان الأمير خالد الفيصل قد صرح في العام 2014 حين كان وزيراً للتربية والتعليم بقوله: «إن من أهم أسباب انتشار الفكر المتشدد إعطاء أصحابه فرصة في التعليم والمجالات الأخرى.. كان المجال بأكمله لهم، ولم يكن هناك مجال للفكر السعودي المعتدل ومنهج الاعتدال. تخلينا عن أبنائنا فاختطفوهم».

….

ويأتي لبس العباءة وغطاء الوجه ولبس القفازات والشراريب السوداء في بعض المدارس في قائمة الأمور التي تلزم بها التلميذات -لاسيما عباءة الرأس- لا فرق في ذلك بين تلميذات المرحلة الابتدائية وما بعدها. ولعلنا ما زلنا نذكر مديرة إحدى مدارس البنات التي منعت عدداً من الطالبات من الدخول إلى مدرستهن بسبب ارتدائهن عباءة الكتف، وطردتهن من المدرسة بعد مصادرة عباءاتهن التي كنّ يرتدينها.

http://www.alriyadh.com/1675165

هل تواجه قمة الظهران – (المشروعيْن)!

جميل الذيابي

الأكيد أنه لن يكون أمام قمة الظهران سوى العودة بقوة إلى المحور الذي تقوده السعودية، باعتباره السد المنيع الأوحد ضد التهديدات الإيرانية، وضد مخاطر المشروعين التركي والإيراني، وفرض ثقل هذا المحور لتمرير الحلول والتسويات التي تضمن وحدة تراب كل دولة عربية، وعدم المساس باستقلالها وسيادتها.

https://www.okaz.com.sa/article/1632613

ماذا بعد الضربة المحدودة؟

عبد الرحمن الراشد

هل يمكن أن نصدق أن النظام في دمشق قادر على إخراج الحرس الثوري وميليشياته من سوريا؟ صعب جداً. الفوضى تجعل سوريا مصدر قلاقل يناسب تماماً إيران وروسيا اللتين تبحثان عن المزيد من الأوراق لتكونا طرفا في قضايا المنطقة، وفي إشعال المعارك وإطفائها.

https://aawsat.com/home/article/1237661

رسالة إلى الروس قبل الأسد

خالد الدخيل

كم كتب عن دور حافظ الأسد في إنقاذ سورية من كونها ساحة للعب الآخرين إلى لاعب في ساحات الآخرين. وكم سيكتب عن دور بشار الأسد الكارثي في النكوص بسورية إلى ما كانت عليه؟ المدهش أن الرئيس السوري لا يزال مع ذلك يسيطر عليه وهْم أنه انتصر على الثورة. لذلك، يقول أنه ليس في حاجة إلى استخدام الكيماوي. ما يعني أنه استخدمه عام 2013 عندما كان على حافة السقوط. أي إن أرواح الناس وحقهم في الحياة ليست معياراً يردعه عن استخدام هذا السلاح، وإنما أطماعه ومصالحه وتحالفاته الأجنبية. لا غرابة وحال الرئيس ونظامه على هذا النحو أن انتهى الأمر بسورية إلى ما انتهت إليه. تقصف بمئات الصواريخ في ليلة واحدة لإيصال رسالة إلى بوتين وليس حتى إلى الأسد!

http://www.alhayat.com/Opinion/Khaled-El-Dakheel/28799039

الرسالة المؤلمة لقمة الظهران

محمد رضا نصر الله

هذا هو ما يجري اليوم في سورية، ساحة مستباحة أمام الأطماع الفرنسية والروسية والأميركية من ناحية، والأطماع الإيرانية والتركية من ناحية أخرى، في ظل غياب عربي مؤثر في أحد أهم الأركان الذي قام عليها النظام الإقليمي العربي، وهذه أبلغ رسالة مؤلمة للقمة العربية المنعقدة الآن في الظهران.

http://www.alriyadh.com/1675184

السيناريوهات المستقبلية للأزمة في سوريا

عبدالله بن بجاد العتيبي

ما السيناريوهات المستقبلية للأزمة في سوريا؟ وهي سيناريوهات متعددة، أحدها، هو سيناريو روسيا وإيران وتركيا، وهو تسليم سوريا لإيران كملحقٍ صغيرٍ لخدمة مشروعها الإرهابي، والثاني، هو تسليم سوريا للجماعات المتطرفة والإرهابية التي أضاعت القضية السورية وأفقدتها عدالتها وهي مدعومة من قطر، والأفضل أن يكون هنالك سيناريو يعيد لسوريا وحدتها واستقلالها وحقوق شعبها دون الوقوع في أيٍّ من المحاذير التي تؤدي إلى الخيارين الأولين.

https://aawsat.com/home/article/1237651

أضف تعليقاً