مركز إيلاف >> أخبار المركز

  أخبار المركز لعام 1429-1430هـ

January 18, 2010 - محرر الموقع

أخبار المركز لعام 1429-1430هـ

 

1- ضمن حرص مركز إيلاف على تفعيل مناسبة اليوم العالمي للإعاقة قام المركز بإصدار نشرات توعوية مع مجموعة من المطويات على الأهالي وبعض المدارس وذلك كان في يوم 3 ديسمبر 2009م .

2- شارك المركز في مهرجان الدوخلة السنوي المقام على كورنيش السنابس  خلال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك من خلال ركن تم عرض أعمال أطفال المركز فيه كما تم توزيع مجموعة من المطويات التوعوية وبعض أعداد نشرة المركز بهدف توعية زوار المهرجان وتثقيف الأسر في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة ولقد لقى المركز إقبالا كبيرا من الزوار لتميز أعماله ومطبوعاته التوعوية ولرغبة الزوار بالتعرف على الإعاقات المختلفة وكيفية التعامل معها والوقاية منها وكذلك التعرف على كل جديد ومفيد في مجال التربية الخاصة  

3- نظرا لكون شبكة الانترنت من الوسائل التعريفية المهمة قام المركز بتطوير موقعه على شبكة الانترنت ليكون أداة سهلة للوصول والتعرف على أقسام وبرامج المركز. حيث أحتوى الموقع على أخبار المركز تعريف به وبنشاطاته وعلى نشرة المركز الشهرية الخاصة  

4- بعد النجاح الذي حققته المجموعة الأولى من المطويات التوعوية التي أصدرها المركز قام المركز بإعداد المجموعة الثانية وهي كالتالي : 

اليوم العالمي للمعاق – متلازمة ترنر – طفلي يمص أصبعه – التدخل المبكر – التخاطب والاتصال – التأهيل المهني

وللاطلاع على المجموعة من هذه المطويات يمكنكم زيارة موقعنا  على شبكة الانترنت.

5- قام مركزإيلاف للمعوقين برحلة على مدينة القلعة الترفيهية في 20محرم 6/1/2010م ، وقد إستمتع الأطفال بالبرنامج الترفيهي مع تقديم الوجبات الساخنة .

  

          image001                                 

                

6- لأهمية تواصل المجتمع مع ذوي الاحتياجات الخاصة وما لذلك من أثر ايجابي عظيم قامت قرية الدولفين الترفيهية باستقبال أطفال المركز بتاريخ   28  /   11/1429هـ  حيث شاهد الأطفال عرض الدولفين المميز وتشاركوا معه اللعب بعد ذلك أتجه الأطفال للعب بالألعاب الخارجية وقبل الخروج قدمت قرية الدولفين وجبة الإفطار للأطفال وقد رسمت هذه البادرة البسمة على محياهم وأدخلت البهجة في نفوسهم.

image004

7- مجلس الأمهات ..

من منطلق أهمية ربط المركز بالأسر والحرص على التعاون المستمر بين المركز والأسرة نظم المركز مجلس للأمهات بتاريخ 29/12/1429هـ كما تضمن المجلس حفل بسيط نظمه الأطفال لاستقبال أمهاتهن بعد ذلك أبدت الأمهات ارتياحهن للسمعة الطيبة التي يتمتع بها المركز وللخدمات المفيدة والمثمرة المتوفرة فيه .

8-ضمن حرص المركز على تطوير وتنمية مهارات الموظفات فيه قام المركز في يوم السبت باستضافة الأستاذ: هاشم علوي الشرفا . لتقديم دورة حول (العادات السبع للناس الأكثر فعالية) استمرت الدورة 3 أيام وحضرتها جميع الموظفات وكان للدورة أثر فعال وطيب في نفوس الموظفات حيث شرح المحاضر الدورة بأسلوب سلس ومشوق مع تدعيم لشرحه بالقصص الواقعية وآيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية شريفة..                                                                



أضف تعليقاً