مركز إيلاف >> أخبار المركز

  أخبار المركز

January 18, 2010 - محرر الموقع

أخبار المركز

 

1-  شارك مركز إيلاف في مؤتمر ” الإعاقة الدولي الثالث  ” المقام في مدينة  الرياض 22 /_26 مارس 2009  م تحت رعاية ولي العهد سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز , والذي شارك فيه 200عالم ومتخصص من 30 دولة . وكان لهذه المشاركة دورها الفعال في الإطلاع على آخر المستجدات من علوم وأبحاث في جانب الإعاقة ، وبحث مختلف المشاكل والإحتياجات التي يتعرض لها الأطفال مع مجموعة من الأخصائيين والإستشاريين، وتم تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز الأخرى .

image002

2-  عقد مركز إيلاف  في بداية الفصل الدراسي الثاني ولمدة أسبوع كامل مجلس أمهات فردي , حيث خصص المركز لكل فصل يوم كامل تأتي فيه الأمهات ويجتمعن مع مربية الفصل والأخصائيات  لمناقشة  وضع أطفالهن سواء في المركز أو المشاكل التي يتعرضن لها في البيت  ، و تم مناقشة أبرز المشاكل  السلوكية وكيفية علاجها بالتعاون مع البيت  والمركز إضافة إلى مناقشة الخطط الفردية الخاصة بكل طفل مع الأمهات . وقد أبدت الأمهات سعادتهن من هذا الاهتمام والتعاون .

 

3- حرصا من مركزإيلاف على سلامة وصحة الأطفال قام المركز باستدعاء أخصائية الأسنان من مستشفى صفوى المركزي , الأخصائية كفاية عبد العزيز آل فاران ، حيث قامت  بالكشف على أسنان الأطفال وتقديم تقرير لكل طفل عن حالة أسنانه وما يحتاج إليه من علاج .  

image004

4- حرصا على أهمية تواصل المجتمع مع ذوي الاحتياجات الخاصة وما لذلك من أثر ايجابي على الأطفال المعوقين قام مركز إيلاف بزيارة جماعية ” لمطار الملك فهد الدولي ” بتاريخ   12  /  4       /1430هـ  حيث تم إستقبال أطفال المركز بكل حفاوة وترحيب ، وقامت إدارة المطار بعمل جولة إستطلاعية للأطفال داخل صالات وأروقة المطار ، و شاهد الأطفال حركة الهبوط والإقلاع للطائرات  ، وأختتم البرنامج بتقديم وجبة الإفطار للأطفال على شكل بوفيه, ثم قدم مسئول المطار هدايا تذكارية للأطفال وقد رسمت هذه البادرة البسمة على محياهم وأدخلت البهجة في نفوسهم.

image006



أضف تعليقاً